اهلا و سهلا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهلا بكم اصدقائى الاعزاء .....اسعدنى تشريفكم لى و ارجو ان تجدوا كل ما يفيد
طب و علوم...صحة و جمال..رجيم و رشاقة

الأحد، 1 يناير 2012

نصائح رجيم ودايت ذهبية لرجال الاعمال، الحوامل، والامهات العاملة


لا وقت للرجيم؟ لا وقت لتمارين اللياقة؟ انه أمر طبيعي فالعديد منا مشغول طوال اليوم بهموم العمل والمعيشة، ولكن كيف يمكن ان نُنظم يومنا بين رجيم واكل صحي وبين امور الحياة الروتينية؟هل هناك من طريقة سهلة وفعّالة تساعدنا في انقاص الوزن والتخلص من السمنة وبنفس الوقت تبقينا متحمسين وتمنحنا حياة أكثر صحة، نشاط، وحيوية؟
حسناً دعوني اولاً اوضّح لكم امراً هاماً وهو العامل النفسي. لقد اصبح هنالك ترابط لا إرادي في اذهان الناس بين كلمتي رجيم وتمارين لياقة او لياقة من جهة وكلمتي وقت وطعام من جهة اخرى. اعتقد بأنكم تعلمون جيداً ما أعني! المسألة نفسية لدى الجميع تقريباً لأنه عند سماع كلمتي رجيم وتمارين لياقة فذلك يعني  أكل معين، برنامج دايت ورجيم معين، حساب وحدات حرارية، مجهود، واستهلاك للوقت…ولكن الامر ابسط من ذلك وانتم تملكون قرار نجاح او فشل جهود الرجيم الخاص بكم، ولكن يجب ان تلتزموا بنظام غذائي صحي خاص بجسمكم كخطوة أولية وأساسية لنجاح الرجيم وان تمارسوا بعض تمارين اللياقة والمشي كخطوة ثانية.
سأطلعكم على سرّ من اسرار الريجيم: ممارسة تمارين الرياضة واللياقة دون الالتزام بنظام غذائي صحي هو مضيعة للوقت، واذا كنتم تمارسون كافة انواع تمارين اللياقة من اجل انقاص وزنكم ولا تلتزمون بنظام رجيم صحي خاص بجسمكم فجهود انقاص الوزن لن تأتي بأي نتائج مرجوّة والعكس صحيح فلقد اثبتت الدراسات بان الالتزام بنظام غذائي صحي له نتائج جيدة في انقاص الوزن وحماية الجسم من معظم الامراض حتى من دون ممارسة تمارين رياضة ولياقة وتكون نتائجه ممتازة اذا اجتمع العنصران معاً ( رجيم صحي وتمارين لياقة).
اذاً اتباع نظام غذائي صحي هو أولوية في نجاح جهود الرجيم ومن اجل ذلك سأطلعكم على ثلاثة تعديلات اساسية يمكنكم تطبيقها اليوم على غذائكم اليومي كخطوة اولى لفقدان 5-10 بونداً ولوضعكم على سكة نجاح الرجيم السريع والصحي.
-)أولاً: اشربوا الماء فقط كمشروبات
يجب ان تشربوا الماء فقط كمشروب، واكرّر لكم ذلك الان الماء كمشروب فقط. تخلّصوا اليوم من كافة مشروبات السكر، مشروبات الدايت، والمشروبات الغازية كخطوة اولى في نجاح جهود انقاص الوزن والرجيم. واليكم بعض البراهين، لقد اثبتت الدراسات الحديثة بان التخلي عن كولا الدايت كان له تأثير في فقدان 10 بونداً من الوزن، غريب! ولكنها لا تحتوي على وحدات حرارية كيف يمكن ذلك؟ هذا صحيح كولا الدايت لا تحتوي على وحدات حرارية ولكنها تحتوي على اسوء من ذلك، انها تحتوي على العديد من السموم والمواد الكيميائية شأنها في ذلك شأن كافة المحلّيات الاصطناعية التي تعطّل عمل الكبد وتنهكه في مهمة حماية الجسم من السموم التي تدخله مع تلك المشروبات والمحلّيات وتعيق عمله عن مهمة حرق الدهون وانقاص الوزن لذلك لا تنخدعوا بمعظم اعلانات منتوجات الدايت واللياقة الموجودة حالياً.
اذا كنتم من محبي القهوة والشاي يمكنكم تناول القليل منها ومن دون سكر ويفضل القهوة السوداء اما البديل الافضل من ذلك فهو الماء مع القليل من عصرات الليمون او مشروب شاي الاعشاب الصحية.
-) استغنوا عن الشياطين البيضاء الأربعة
الدقيق الابيض، الملح المكرّر، السكر الابيض، ومشتقات الالبان. اذا استغنيتم عن هؤلاء الاربعة فسوف تشاهدون نتائج جيدة وصحية لا سيما من ناحية انقاص الوزن بالاضافة الى الشعور بالنشاط طوال اليوم. حسناً اعتقد بأن الجميع يعلم النتائج السلبية للدقيق الابيض، الملح المكرّر، والسكر الابيض ولكن مشتقات الالبان! اليس من المفروض ان تكون صحية خصوصاً مع وجود الاف الاعلانات وبرامج الرجيم التي تروّج وتنصح بها؟ طبعاً لا، مشتقات الالبان هي احدى الاسباب الرئيسية في فشل جهود الرجيم وانقاص الوزن والاسوء من ذلك فانها تسبب التهابات في الجسم، العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي، انسداد في الشرايين، وزيادة في الوزن. أما بالنسبة للكلسيوم فاحصلوا عليه من مصدر افضل واكثر صحة وهو الاوراق الخضراء ( الخس، السلق، السبانخ، البقدونس، النعناع، الخ) واستغنوا عن كافة مشتقات الالبان. هذا سر اخر ومهم جداً من اسرار الريجيم والصحة امسحوا مشتقات الالبان من نظامكم الغذائي اليومي وراقبوا ميزانكم لتتأكدوا من صحة كلامي، أما اذا كنت حاملاً وتتّبعين برنامج رجيم معين فتأكدي من انه برنامج صحي يرتكز على الغذاء الصحي وأن يكون خالي من مشتقات الالبان وذلك من اجل صحتك وصحة الجنين وتفاديّاً لاي التهابات ومشاكل أخرى.
-) ابحثوا عن الاكل الصحي
عندما تذهبون للتسوّق من المهم جداً ان يكون هدفكم هو شراء الطعام الصحي والطبيعي هذا يعني لا اطعمة اصطناعية، لا اطعمة جاهزة، لا محلّيات اصطناعية، لا سموم انما طعام صحي خالٍ من السموم. لا تتحججوا بالوقت لانه اذا كان لديكم الوقت لتتناولوا ثلاثة وجبات اساسية بالاضافة للسناك فتناولوا طعام صحي بدلاً من سموم تدمر حياتكم. انتم تملكون القرار ولكن الوقت ليس لمصلحتكم حافظوا على جسمكم وحياتكم اليوم قبل فوات الاوان وحينها لن ينفع الندم، يمكنكم استبدال السيارة القديمة بأخرى جديدة وكذلك المنزل ومعظم الاشياء ولكن لديكم حياة واحدة وجسم واحد وصحة انعمها الله علينا فحافظوا عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق